730911
أسماء المجال المسجلة

المسطرة البديلة لتسوية النزاعات

بصفتكم صاحب اسم مجال « .ma »، أنتم تخضعون للمسطرة البديلة لتسوية النزاعات.

ويتعلق الأمر بمسطرة غير قضائية، يسهر على تنفيذها مركز التحكيم والوساطة التابع للمنظمة العالمية للملكية الفكرية. وتخضع لها جميع أسماء المجال « .ma » المسجلة.

وتطبق المسطرة البديلة فقط على النزاعات المتعلقة بأسماء المجال « .ma »، المرتبطة بعلامة صنع أو علامة تجارية أو خدماتية، والمحمية بالمغرب، وتكون النزاعات قائمة بين صاحب الاسم والأغيار

ولا تطبق المسطرة البديلة بأي حال من الأحوال على النزاعات المتعلقة بمسؤولية الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات أو مسؤولية مقدمي الخدمة.

ولا يمنع تطبيق المسطرة البديلة من عرض نفس النزاع على المحاكم المختصة، وذلك قبل أو أثناء أو بعد المسطرة المذكورة. وفي هذه الحالة، ينفذ القرار النهائي الصادر عن المحكمة التي عرض عليها النزاع.

يمكنكم الاطلاع على نظام المسطرة البديلة لتسوية النزاعات المتعلقة بأسماء المجال « .ma »

مسؤولية الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات و مقدمي الخدمة في إطار المسطرة البديلة لتسوية النزاعات

لا تتدخل الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات في تطبيق المسطرة البديلة لتسوية النزاعات، وهي غير مسؤولة عما ينتج عنها من قرارات.

وكل من الوكالة الوطنية ومقدم الخدمة المسؤول عن اسم المجال موضوع النزاع ملزمان بالإدلاء بكافة المعلومات الموجودة في حوزتهما في شأن صاحب اسم المجال، كلما طلب منهما ذلك من طرف مركز التحكيم والوساطة التابع للمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وينفذ كل من الوكالة الوطنية ومقدم الخدمة القرارات التي يسفر عنها تطبيق المسطرة البديلة داخل الآجال المحددة.

ANRT

N° d'autorisation A-PO-230/2019
© - الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات Anrt- كل الحقوق محفوظة • الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات. مركز الأعمال Centre d’affaire ، شارع الرياض • الهاتف: 00 84 71 37 05